الرئيسية / أخبار / اسباب انهيار البتكوين وهل ستتعافى بعده
اسباب انهيار البتكوين وهل ستتعافى بعده
اسباب انهيار البتكوين وهل ستتعافى بعده

اسباب انهيار البتكوين وهل ستتعافى بعده

كثيراً مانسمع الاخبار تتحدث عن انهيار البتكوين الاخير ولكن ماسبب الانهيار الكبير الذي تشهدة العملة  فقد وصلت 8,000$ بعد أن كانت تساوي 15,000$  بحسب تحلييلي المتواضع أن اسباب انهيار البتكوين الذي تشهده العملة هذه الفتره يرجع الى سببين رئيسيين:

  • لجوء مؤخراً عدد من الدول بحظر التعامل بالبتكوين لاسباب تخصها ومنها الصين مما أدى الى أنخفاض الطلب عليها وبيعها وكما هو معروف في سوق العملات انه سوق مبني على العرض والطلب لذلك أدى ألى أنخفاضها.
  • أنتشار الخوف والهلع بين كثير من المستثمرين على أموالهم مما أدى الى بيع حصتهم من البتكوين بخسارة لتفادي أنهيار العملة وخساره أموالهم كما يعتقد بعضهم. بالاضافة الى أنتشار مؤخراً عمليات التهكير وسرقة العملات الافتراضية بلغت أحدها 1 مليار في بريطانيا اسباب انهيار البتكوين

ولكن يظن البعض النها مرحلة مؤقتة  وستتعافى بعدها؛ وبأعتقادي أنها تمر في طور التكوين فهي لم تمر بنقاط دعم قوية من قبل ولكن الآن تُشكل البتكوين نقطة دعم قوية لم تصل لها من قبل ولذا من المرجح أن ترتفع من جديد. ولكن لايعني ذلك أنها لن تكسر نقطة الدعم الحالية فمن المحتمل أيضاً كسر نقطة الدعم هذه والاستمرار بالهبوط.

اترك رد