الرئيسية / تعليم / اهم 6 نصائح لاجتياز أختبار التوفل أو الايلتس بدرجة عالية
اهم 6 نصائح لاجتياز أختبار التوفل أو الايلتس بدرجة عالية

اهم 6 نصائح لاجتياز أختبار التوفل أو الايلتس بدرجة عالية

أختبار التوفل Toefl وهو أختصار لـ  Test of English as a Foreign Language وهو مقياس لاختبار قدرة الاشخاص الغير متحديثن بالانجليزية وهو مطلوب غالباً للالتحاق بالالجامعات الامريكية وهو أحد الاختبارات الاساسية في أختبار الانجليزية فضلاً عن الايتلس IELTS ، واليوم سيتم أستعراض نصائح لاجتياز أختبار التوفل

أهم 6 نصائح لاجتياز أختبار التوفل أو الايلتس بدرجة عالية:

خذ وقت كافً لتحضير الجيد قبل الدخول لمرحلة التحضير للتوفل 

فعندما تجد نفسك جيداً في اللغة يمكنك الانتقال لمرحلة تحضير التوفل فعند القيام بالانتقال لمرحلة تحضير التوفل ولم تكن جيداً بما فية الكفاية ستصاب بالاحباط وسينتابك شعور بعدم قدرتك على أكمال دراسة الانجليزية.

قراءه مقالات علمية وتاريخية

كون أختبار التوفل يحتوي على قسم كامل بالقراءة فيجب عليك البدء بقراءة مقالات علمية وكذلك تاريخية(عن تاريخ امريكا تحديداً)  ولايخلو أختبار توفل من هذا النوع من المقالات ومع كثره القراءه ستجد نفسك سريعاً في فيها وقدرتك على الاستيعاب صارت اكبر وبالتالي ستحفظ الكثير من الوقت في الاختبار الحقيقي.

دراسة أحد كتب التحضير لـ أختبار التوفل

هناك العديد من هذة الكتب كونها مهمة جداً حيث تحتوي الاساليب والاستراتيجيات التي يتبعها من يقومو بوضع هذه الاختبارات والتي ستساعدك بدورها في أجيتاز الامتحان بسلاسة وكذلك تحتوي على العديد من التمارين الهامة التي ستصقل مهاراتك.

قم بحل الكثير من أختبارات التوفل السابقة

هذه النقطة مهمة جداً وقد تكون الاهم حيث تجعلك اقل توتراً وخوفاً عند دخولك للامتحان وكذلك ستجعلك تدير وقتك بشكل أفضل في الاختبار الحقيقي بالاضافة الى القدرة على الحل بشكل اسرع كونك قد تعودت على حل أختبارات مشابهة ، ويجب حل الاختبارات في الوقت المحدد دون اي زيادة.

 

سجل نتيجة أختبارك في كل مره وتابع تحسنك 

هذا سيعطيك نظرة عن تحسن مستواك وما مدى أستعدادك للاختبار بالاضافة الى تحفيزك لزيادة جهودك لتحسين درجتك في المره المقبلة.

تعلم الطباعة السريعة على لوحة المفاتيح

فلو كنت ستآخذ أختبارiBT فمن المهم تعلم الطباعة السريعة للحفاظ على وقتك الثمين والتركيز على محتوى المقالة وليس على لوحة المفاتيح على الكمبيوتر لانك ستقوم بكتابة مقالة بأستخدام لوحة المفاتيح  وسيكون الاختبار على الكمبيوتر وليس على ورق كما هو في أختبار ITP أو PPT

وهناك تفاصيل أخرى سيتم مناقشتها في المقالة المقبلة وكذلك الفرق بين أختبار iBT & ITP او مايسمية البعض الاختبار الدولي والاختبار المحلي. نصائح لاجتياز اختبار التوفل

أذا أستفدت من المقالة شاركها مع زملاءك وقم بمتابعتنا للمزيد ^_^   

اترك رد