الرئيسية / تقنية / تطبيقات / افضل تطبيقات لتعلم اللغات
افضل تطبيقات لتعلم اللغات
افضل تطبيقات لتعلم اللغات

افضل تطبيقات لتعلم اللغات

بعد تطور التكنولوجيا وظهور الهواتف الذكية والتي بدورها سهلت علينا الكثير من المهام أصبح من السهل عليك التعلم أينما كنت ووقت ماشئت وذلك من خلال المئات من التطبيقات المتوفره،لذا أخترنا لكم مجموعة من أفضل الـ تطبيقات لتعلم اللغات التي ستساعدك بتعلم لغات جديدة لنبدا بأولها :  

تطبيق دوولينجو Duolingo

وهو تطبيق أكتسب شعبية واسعة لما له من خصائص تميزه عن غيره من التطبيقات وهو احد تطبيقات لتعلم اللغات وذلك عن طريق تحفيز الطالب بكسب النقاط  وذلك بحل تمارين يقدمها البرنامج وتزداد صعوبة كلما تدرجت في المستوى وتستطيع أجزاء اختبار لتخطي مستويات معينة، التطبيق يدعم تعلم لغات عديده منها الانجليزية الفرنسية والالمانية والإسبانية وغيرها.

مايميز البرنامج هو إنه مجاني بشكل كامل والبرنامج متوفر على

أجهزة الايفون والايباد من هنا

وأجهزة الاندرويد من هنا

تطبيق Memrise

من أفضل الـ تطبيقات لتعلم اللغات بطريقة محفزة، حيث تقوم بتعلم لغة جديدة من خلال أنشطة ممتعة ومسلية (مراجعة سريعة، مهارات الاستماع، كلمات الصعبة، مراجعة اعتيادية وغيرها) وهناك العديد من مقاطع الفيديو من أشخاص أصليين، التطبيق يدعم اللغة الإنجليزية والألمانية والتركية والفرنسية والكورية والإسبانية والسويدية.

التطبيق مجاني بشكل جزئي وهناك خصائص أضافية ليست متاحة للحساب المجاني، التطبيق متوفر ويمكنك تحميلة
للاندرويد من هنا

ولاجهزة الايفون والايباد من هنا

LearnEnglish Podcasts تطبيق

بما أن أفضل طريقة لتحسين مهارات الاستماع لديك هي للاستماع إلى قليلا كل يوم، ومحاولة الاستماع إلى مجموعة واسعة من المواضيع المختلفة ومن أفضل التطبيقات لمساعدتك على تحسين مهارة الاستماع لديك وهو تطبيق LearnEnglish Podcasts حيث يقدم حلقات صوتية تعليمية باللهجة البريطانية تُصدر كل أسبوعين وتتحدث عن مجالات مختلفة في الحياة والتي تهدف الى تحسين مهارات الاستماع.

وتستطيع الاستماع والقراءة بنفس الوقت وذلك بفضل audioscript وتتحرك الجمل بشكل تقائي مع صوت المتحدث وذلك لمساعدتك على فهم الجمل ومعرفتها اثناء نطقها وتأتي في نهاية كل حلقة أسئلة فهم بحيث تمكنك من أختبار مدى فهمك للمحادثة.

ويتيح لك التطبيق تحميل الحلقات على جهازك اللوحي أو الهاتف والاستماع لها دون الحاجة للاتصال بالانترنت

البرنامج صادر عن المجلس الثقافي البريطاني والذي يقدم العديد من التطبيقات الرائعة التي تساعدك على تعلم الانجليزية كتعلم القواعد والمفردات وغبرها يمكن الاطلاع على البرامج التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني من هنا

التطبيق متوفر على أجهزة الايفون والايباد من هنا

واجهزة الاندرويد من هنا

تطبيق Mondly

وهو تطبيق لتعلم لغات عديدة من ضمنها الانجليزية وذلك من خلال تكوين الجمل والعبارات، ويحتوي على دروس تركز على المفردات، و القواعد النحوية، وكذلك النطق، وهناك مستويات عديدة تناسب العديد من الاشخاص سوا كنت مبتدء أو في مستوى متقدم.
تطبيق Mondly يدعم تعلم الكثير من اللغات حيث يمكنك تعلم اللغة الاسبانية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، الإيطالية، الروسية، النرويجية، الدنماركية، السويدية، الكورية، اليابانية، الصينية، اليونانية، الرومانية، الفيتنامية، الإندونيسية، الهندية، العبرية، البولندية، البلغارية، الأوكرانية، التشيكية، الكرواتية، الفنلندية، الفارسية، الأفريقية، التركية.

التطبيق يبدأ بتعليمك المحادثة الأساسية بين شخصين. تبدأ بسرعة حفظ الكلمات الأساسية، واستخدامها لبناء الجمل والعبارات، وفي نهاية نموذج ال45 دقيقة تكون قادرا على إعادة تلك المحادثة بصوتك. انها وسيلة فعالة لتعلم العبارات. التعرف على الكلام الطبيعي و تباعد تكرار الخوارزميات تجعل التطبيق فعال لتعلم اللغات

ويتيح لك التطبيق التعرف على تصريفات الأفعال، وكذلك الترجمة والتطبيق يدعم العربية، كما يمكنك متابعة أصدقائك والتنافس مع الناس من دول مختلفة.

التطبيق مجاني ولكن ليس بشكل كامل وهو متوفر على

أجهزة الايفون والايباد من هنا

ولاجهزة الاندرويد من هنا

Rosetta Stone تطبيق

تطبيق متميز في تعلم اللغات وخلال المحادثات والاستماع وكذلك القراءه ويحتوي على تمارين عده منها تمرين ربط الكلمات مع الصور ومحيطك، والتطبيق يدعم عشرات اللغات من بينها الانجليزية والألمانية والإيطالية واليابانية وغيرها.

ومايتميز به التطبييق هو قدرتك على ممارسة نطق الكلمات وقراءة القصص،دراسة قواعد اللغة والمفردات وكذلك تعلم نطق الكلمات والعبارات وكيفية بدء المحادثات.

التطبيق ليس مجاني وهو متوفر على
للاندرويد من هنا

لاجهزة الايفون والايباد من هنا

تطبيق Busuu

تطبيق رائع لتعلم اللغات من ضمنها الانجليزية التطبيق يدعم تمارين عديدة والجميل في التطبيق هو أنك تستطيع البدء من الصفر أو من مستوى متقدم بحيث يتيح لك التطبيق عمل  أختبار تحديد المستوى ليتم بعدها أعطاؤك دروس وتمارين تناسب مستواك ويسمح لك التطبيق ممارسة اللغة مع متحدثين اصليين للغة، وتحتاج لعمل حساب بالتطبيق ثم تحديد اللغة التي تريدها بعدها تقوم بأجراء أختبار تجريبي لتحديد مستواك باللغة.

مايميز التطبيق هو أنك تستطيع الحصول على شهادة عند اتمامك للكورس وكذلك التدرب على اللجهة من خلال التحدث ، التطبيق يعمل دون الحاجة للاتصال بالانترنت

التطبيق يقدم دروس مجانية ودروس تحتاج للاشتراك أما بشكل شهري أو سنوي بالبرنامج لتستطيع المتابعة وتستطيع الغاء الاشتراك باي وقت يمكنك تحميل التطبيق

‏لاجهزة أبل من هنا

‏اندرويد من هنا

Lingvist: learn a language تطبيق

 Lingvist وهو تطبيق جيد ولايزال في المرحلة التجريبية له والتطبيق حالياً يدعم أربع لغات الالمانية والاسبانية والفرنسية والروسية وتحتاج لانشاء حساب للبدء بأستخدامة، ويحتوي على تحديات في مهارة الاستماع والتحدث والقراءه والكتابة وللاسف البرنامج لايدعم اللغة العربية الى الآن.

يمكنك أستكشاف التطبيق والتعرف على المميزات الاخرى ولتحميل التطبيق
لاجهزة الاندويد من هنا
ولاجهزة أبل من هنا

Beelinguapp

تطبيق جيد لتعلم الانجليزية من خلال القصص حيث يتم الاستماع للقصة ومشاهدة النص أثناء القراءه باللغتين (لغتك الام واللغة التي تريد تعلمها ) حيث يتيح لك التطبيق تقسيم الشاشة الى نصفين لمتابعة القراءه بـ الغتين أثناء الاستماع، ويوفر قصص من المستوى المبتدئ الى المحترف، لكن القصص ليست مجانية بالكامل.

التطبيق يدعم الإنجليزية، الألمانية، الإسبانية، البرتغالية، الفرنسية، الهندية، الروسية، التركية، الصينية

التطبيق متوفر على الاندرويد من هنا

لواجهزة الايفون والايباد من هنا

تطبيق تعلم الانجليزية

وهو تطبيق لتطوير المهارات اللغوية باللغة الانجليزية وذلك من خلال تعليم الكلمات عن طريق استخدامها في جمل بالاضافة الى الإجابة على الأسئلة المطروحة داخل التطبيق و التدريبات التي تعتمد على الكتابة و المحادثة.
عن طريق استخدم الذاكرة البصرية وهي من أكثر الطرق فعالية لتنمية مهارة المفردات لديك.
ويحتوي التطبيق على أكثر من 3000 كلمة مع الصور و التدريبات على الإملاء و النطق و أمثلة لاستخدام الكلمات الجديدة، والاجمل انه لايحتاج الى أتصال بالانترنت.
لتنزيل البرنامج للاندرويد من هنا

أذا أستفدت من المقالة شاركها مع أصدقائك لتعم الفائدة، وأذا كنت تفضل أستخدام تطبيق معين أطلاعنا به أسفل التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: