الرئيسية / تعليم / كيف تتقن اللغة الانجليزية بشكل سريع وفعال
كيف تتقن اللغة الانجليزية بشكل سريع وفعال
كيف تتقن اللغة الانجليزية بشكل سريع وفعال

كيف تتقن اللغة الانجليزية بشكل سريع وفعال

كثير من الشباب يسعون لتعلم اللغة الانجليزية ولكنهم يصلو الى مرحلة من الاحباط كونهم لايشعرون بتحسن ملحوظ في مستواهم لذلك اليوم سنخبرك ماهي اهم الاساليب التي يجب عليك اتباعها لتحصل على أفضل نتيجة وتتقن الانجليزية او اي لغة أخرى بوقت قياسي

أهم النقاط التي يجب عليك أتباعها لتتقن اللغة الانجليزية بشكل سريع وفعال:

الممارسة ثم الممارسة ثم الممارسة

أجعل اللغة الانجليزية جزاءً من حياتك وروتينك اليومي وقم بخلق بيئتك الخاصة لتعلم الانجليزية حاول ان تقرا بالانجليزية قم بتغيير جهازك المحمول الى الانجليزية حاول قدر الامكان أن تمارس او ان تتحدث الانجليزية كل يوم ولو لوقت قصير فبالممارسمة ستتقن أي شي .

فكر بالانجليزية 

نعم فكر بالانجليزية فاذا كنت تفكر او تخطط لعمل شي ففكر باللغة الانجليزية بدلاً من اللغة العربية فمثلاً لو فكرت غداً لعمل شي بدلاً من قولك “سأذهب قبل الاختبار بنصف ساعة ” أستبدلها بالانجليزية ” I will go 30 minutes earilier before the Exam ” وهكذا وصدقني ستجد نفسك بعد فتره قد تحسنت بشكل كبير في تركيب الجمل وأستيعاب اللغة.

ابقى على أتصال باللغة 

أبقى على أتصال باللغة بشكل متواصل حتى وأن اتممت دراستها واخذت التوفل او الايتلس فبمجرد أهمالها ستنسى أشياء كثيرة باللغة ولهذا السبب تم تحديد صلاحية شهادة التوفل سنتين ولهذا من المهم ان تكون على أتصال باللغة بأي شكل كالاستماع لمحاضرات و مشاهدة أفلام و قراءه مقالات وغيرها.

تحدث بالانجليزية كلما سنحت لك الفرصة

تحدث ولاتشعر بالحرج أبداً حتى وانا اخطات فكلما أخطات كلما تعلمت أكثر وحاول ان تجد صديقاً لك يريد تعلم الانجليزية وقم بالتحدث معه فلن تصقل مهارات التحدث الا بالتحدث وأجعل لسانك يتعود على نطق الكلمات الانجليزية.

أقرا بالانجليزية 

لاشي سيصقل مهاراتك كالقراءه، اقرا كتب او مقالات في مجال أهتمامك وميولك، ومن المهم أن تختار مايناسب مستواك, فاذا كنت مبتدئ لاتذهب لتقرا روايات شكسبير حتى لاتشعر بالاحباط هناك قصص رائعة وسهلة الفهم وتتكون أيضاً من مستويات قم بأختيار المستوى الذي يناسبك والقصص التي تجذب أنتباهك وأبدا القراءه.

شاهد الافلام بالترجمة الانجليزية

أذا كنت من محبي الافلام فعلى الاقل تعلم منها شيئاً وقم بتنزيل الترجمة الانجليزية اذا كنت تجد صعوبة في فهم مايقولون واذا أضطريت فقم بتنزيل الترجمة باللغة العربية بجانب الترجمة الانجليزية وقم بأضافتهما معاً ومع الوقت سترى أنك قد تحسنت ولم  تعد بحاجة الى الترجمة.

حاول الاستماع لكتب صوتية

هناك كم هائل من الكتب الصوتية يمكنك تحميلها لتحسن مهارات الاستماع لديك خصوصاً أذا كنت لا تحب القراءه وحاول ان تستمع لهذه الكتب او المحاضرات وانت في مكان هادئ لانها تحتاج لتركيز بعض الشئ وقم بأنتقاء كتب صوتية تناسب مستواك وتستطيع فهم مايقولون.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: