الرئيسية / ريادة أعمال / أهم خطوات لإنشاء سيرة ذاتية CV احترافية وزيادة نسبة قبولك
أهم خطوات لإنشاء سيرة ذاتية CV أحترافية وزيادة نسبة قبولك

أهم خطوات لإنشاء سيرة ذاتية CV احترافية وزيادة نسبة قبولك

هل قدمت الى الكثير من الوظائف ولم تحصل على رد من الشركة بالرغم من كونك مؤهل للوظيفة !بالتأكيد ستشعر بخيبة أمل أذا قمت بأرسال سيرة ذاتية للكثير من الشركات ولم تحصل على رد ولكن هل تسائلت يوماً ماهي أسباب عدم قبولك !

أنت في المكان الصحيح لنخبرك ماقد يكون أحد أسباب عدم حصولك على مقعد للمقابلة الشخصية ، وكيف تقوم بزيادة فرص قبولك من خلال أنشاء سيره ذاتية متميزة من خلال النقاط التالية:

تأكد من كتابة سيرة ذاتية بشكل منظم وسليم وخُلوها من الاخطاء الاملائية 

قبل أرسال سيرتك الذاتية قم بمراجعتها عده مرات والتأكد من أنها بارزة وسهلة القرآءه حيث الـ CV المنظمة تعكس صورة أيجابية عن المتقدم بأنه شخص منظم ومهتم وكذلك أضافة تاريخ بدء وأنتهاء عمل معين وترتيب خبرات العمل والتعليم من الاحدث الى الاقدم ويمكنك الاستعانه بنماذج جاهزة لعمل سيره ذاتية منظمة اوبشخص ليقوم بأنشاء سيرتك الذاتية وهناك أيضاً مواقع تقدم خدمة أنشاء CV أحترافية وكذلك عمل خطاب التقديم Cover letter أذا تم طلبها منك.

أبقي على سيرتك الذاتية رسمية وبسيطة

عند أنشاء سيرتك الذاتية من المفترض أن تقوم بكابتها بشكل رسمي كأختيار خط مناسب ولون واحد أو أثنين بالكثير وأن تكون الوان هادئة وكذلك عدم أدراج أي نقوش أو وجوه تعبيريه فهي ليست كراسة رسم.

أرسال سيرتك الذاتية CV بصيغة pdf وليس بصيغة Doc 

من الاخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم المتقدمين للوظائف هي أرسالهم سيرة ذاتية على صيغة ملف ورد Doc ; ولايفضل أرسالها بهذه الصيغة وذلك لانها ليست ملائمة للعرض لانها تكون قابله للتعديل بالاضافة الى تغير ترتيب العناصر وتداخلها مع بعض عند فتحها بجهاز آخر لايحتوي على نفس أصدار الورد الذي تم أنشاء سيرتك الذاتية منة بعكس ملف Pdf

التأكد من ملائمة مؤهلاتك للوظيفة

فليس من المنطق ان تقوم بأرسال ملف CV لكل وظيفة شاغره تجدها فلو كنت مهندس لاتذهب لتقدم على وظيفة صيدلي وذلك لك لاتشعر بخيبة أمل فيما بعد لعدم قبولك ويجدر بك قراءه متطلبات كل وظيفة بدقة قبل أرسال سيرتك الذاتية وعمل التعديلات اللازمة أذا تطلب الامر.

كتابة أسم الوظيفة في حقل الموضوع subject في البريد  

عند كتابتك لاسم الوظيفة التي ستتقدم لها في موضوع البريد وكذلك المدينة التي فيها يُراد العمل فيها ، لتسهيل فرز وانتقاء سيرتك الذاتية من قِبل لجنة التوظيف ، وذلك لانه يصلهم مئات أن لم تكن الآف من ملفات المتقدمين

تحديث سيرتك الذاتية بشكل متواصل 

أقرا سيرتك الذاتية كل فتره زمنية معينة وأنا متأكد أنك ستجد عناصر تحتاج لتعديل، فلا تكتفي بأنها منظمة ومرتبة بل قم بتحديثها بشكل دوري وأضافة الدورات التي حصلت عليها مؤخراً بحيث تبقي على سيرتك الذاتية محدثة وجاهزة بأي وقت.

يفضل عدم أضافة صورتك الشخصية في CV

لان ذلك سيعطي أنطباعاً أولياً عنك دون النظر الى مؤهلاتك، ولذلك يفضل عدم أدراج صورتك الا في حالة اذا تم طلب ذلك منك وهذا نادراً ما يحدث.

هذه كانت أهم النقاط التي يجب عليك مراعاتها عند تقديمك لسيرتك الذاتية أذا أستفدت من المقالة لاتنسى مشاركتها مع أصدقاءك ^_^

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: